محمد بن عمار
13-02-2012, 02:00 PM
http://www.fatahilah.com/up/stamp01.gif
السلام عليكم /
نقـّل فؤادك حيث شئت من الهوى = مالحب إلا ّ للحبيب الأولِ
وكل دار ٍ يألفه الفتى =وحنينه أبدا ً لأول منزل ِ
مشاركة وفاء لأهل الوفاء .
نبضة وفاء
يقول من فكره مع الكيف عّـناه = لنظم القوافي عقب طرق ٍ طراله
ماكل منهو شاف رجم ٍ تعلاه = وما كل من يقصد يجيب الجزاله
وصرح الفطاحل رجم ياكود مرقاه = مدهال لأهل العرف وأهل البساله
إن كان قلت الطيب فالطيب يزهاه = فنجال وعلم رجال ورشفة بياله
وبعض المواقع فعلهم بالمحاباة = أفعال رعيان ٍ غشتها الجهاله
هذا حوار ٍ أرضعه زود وأرواه = وهذا حوار ٍ حط دونه شماله
وإلا ّ الفطاحل غاية القلب ومناه = مجلس رجال ٍ ما تعدد خصاله
والمدح ما يرفع من الصرح مبناه = وصدق الفعل يثبت صحيح المقالة
مثل الفطاحل ريف قلبي بطرياه = عشقي معه واصل لحد الثمالة
جذره بأرض الجود من جود منشاه = مايقربه راعي الردى والختالة
نهرالوفاء والطيب والعز يغذاه = غصون المراجل وارفه في ظلاله
ما فيه علم ٍ طيّب إلاّ عرفناه = ومافيه درب إلا طرقنا مجاله
وماكل منهو غاب عنـّا بنشناه = في البال شخصه حاضر ٍ لا محاله
من طاب طيبه واضح ٍ ما جحدناه = ومن خاب عاب وخيّب الله آماله
للطيب تنهض به سبوقه ، بمرقاه = عرقه عريب وجا ذبينه خواله
وإلا ّ الردي يانعنبو بطن ٍ أضناه = يرجع على أصله دام عرقه حثالة
والقول إلى من طال يفتر بمعناه = وينعاد هرج اللي سبقنا وقاله
وما قل دل ومقصدي بان مغزاه = نبضة وفاء في كلمة ٍ قلتها له
مودتي لنبضكم العذب
الجريح
السلام عليكم /
نقـّل فؤادك حيث شئت من الهوى = مالحب إلا ّ للحبيب الأولِ
وكل دار ٍ يألفه الفتى =وحنينه أبدا ً لأول منزل ِ
مشاركة وفاء لأهل الوفاء .
نبضة وفاء
يقول من فكره مع الكيف عّـناه = لنظم القوافي عقب طرق ٍ طراله
ماكل منهو شاف رجم ٍ تعلاه = وما كل من يقصد يجيب الجزاله
وصرح الفطاحل رجم ياكود مرقاه = مدهال لأهل العرف وأهل البساله
إن كان قلت الطيب فالطيب يزهاه = فنجال وعلم رجال ورشفة بياله
وبعض المواقع فعلهم بالمحاباة = أفعال رعيان ٍ غشتها الجهاله
هذا حوار ٍ أرضعه زود وأرواه = وهذا حوار ٍ حط دونه شماله
وإلا ّ الفطاحل غاية القلب ومناه = مجلس رجال ٍ ما تعدد خصاله
والمدح ما يرفع من الصرح مبناه = وصدق الفعل يثبت صحيح المقالة
مثل الفطاحل ريف قلبي بطرياه = عشقي معه واصل لحد الثمالة
جذره بأرض الجود من جود منشاه = مايقربه راعي الردى والختالة
نهرالوفاء والطيب والعز يغذاه = غصون المراجل وارفه في ظلاله
ما فيه علم ٍ طيّب إلاّ عرفناه = ومافيه درب إلا طرقنا مجاله
وماكل منهو غاب عنـّا بنشناه = في البال شخصه حاضر ٍ لا محاله
من طاب طيبه واضح ٍ ما جحدناه = ومن خاب عاب وخيّب الله آماله
للطيب تنهض به سبوقه ، بمرقاه = عرقه عريب وجا ذبينه خواله
وإلا ّ الردي يانعنبو بطن ٍ أضناه = يرجع على أصله دام عرقه حثالة
والقول إلى من طال يفتر بمعناه = وينعاد هرج اللي سبقنا وقاله
وما قل دل ومقصدي بان مغزاه = نبضة وفاء في كلمة ٍ قلتها له
مودتي لنبضكم العذب
الجريح