منتديات الفطاحله

منتديات الفطاحله (http://www.ftahilah.com/index.php)
-   صحتك العامة بدنيا ونفسيا (http://www.ftahilah.com/forumdisplay.php?f=24)
-   -   بعد مافقدت الأمل في الحياة [قصة حصلت لي ] (http://www.ftahilah.com/showthread.php?t=2279)

وجدان القلوب 15-03-2006 08:31 PM

بعد مافقدت الأمل في الحياة [قصة حصلت لي ]
 
أبكتب قصتي وأحكي مآسي كلها مره
على صدر الورق بكتب وجع آخر معاناتي

قصتي اللي بحكيها لكم كانت من أصعب أيام حياتي ..(قصتي هذي نهايتها تعتبر لي كعوده للحياة من جديد) "إن الله على كل شي قدير"
البداية..القصه هذي حصلتلي وأنا في 2/ث (قبل سنتين)..
لمن كنت في امتحانات الصف 3/م أمي تم تعيينها كمعلمه في مدرسة تبعد عنا مسافة 45 كلم تقريبا..وأنا مدرستي اللي كنت أدرس فيها (الأبناء) كانت قريبه من البيت (يعني تقريبا 5 دقايق) المهم يوم جاء الفصل الثاني قلت لأمي أبغى أدرس في المدرسه اللي تدرسين فيها ,,يعني كنت أتمنى أجرب مدارس القرى وافقت أمي وصرت أروح أدرس معها..وتخرجت من المتوسطه.. (وعلى بالي بس أخذ ذيك السنه مع أمي وأرجع السنه الثانيه اللي هي 1/ث بس حبيت البنات ,,وعلى الشي ذا طلبوني أدرس معهم كمان الثانوي .......قلت خلاص)بس الثانويه اللي بدرسها هناك مو في مدرسة أمي لإن أمي في مدرسة المتوسطه,,يعني لمن أكمل معهم الثانوي بتكون في مدرسه لكن قريبه من مدرسة أمي..
درست الثانوي وكانت أحسن أيام حياتي وناسه وسعة صدر واجتهاد طبعا في نفس الوقت.. معلومه المدرسه الثانويه هذي فيها أجانب بكثره يعني(مصاريه وسودانيين)
المهم جاء 2/ث وطبعا دخلت علمي وصار فيه اجتهاد بقوه بعد من البنات ككل..
وأنا كالعاده مجتهده في دروسي بس هالمره الفرق إني صرت منظمه وقتي بالمره بحيث إني حطيت لكل شي في حياتي حقه,,ومن هذا التنظيم صرت انتهي من مذاكرة الأمتحان في البيت بدري واراجع في الصباح وفي المدرسه ماأخذ معي ولا كتاب ولادفتر ولاشي بس المحفظه..(طبعا الكلام هذا في امتحانات الترم الأول والبنات يستغربون هذي تضحك وتسولف ولامعها أي كتاب ولا كأن عليه امتحان) جو بنات من الأدبي قالو لي وجدان حاولي تاخذين أي كتاب في يدك حتى لو ماتبين تذاكرين بس كذا قدامهم قلت ليه قالو بس كذا أفضل لك..ماأعطيت هذا الكلا م اهتمام المهم انتهينا الأمتحان وأخذنا شهادات الترم الأول والحمد لله كانت درجاتي كامله ماعدا الكيمياء نقصت نصف درجه... وكانو معلقين النسب والمجموع يعني أي وحده تشوف نسبة ومجموع الثانية....مشت الأيام على خيرودخلنا الترم الثاني وطبعا نظرات الأجانب اللي معي ماكنت أرتاحلها على إنا كنا نسولف مع بعض ونضحك بس يعني مايبون أحد يغلبهم..........(الدعوه كلها إني اجتهدت ولا مو ذكاء مني زياده عنهم وربي الموفق) والبنات يقولون لي: تدرين وجدان بنات ثالث يقولون وجدان اشلون تاخذ الدرجات هذي وهي تسولف وماهي مهتمه وتتملل من الحصص ومانشوفها تقعد مع البنات في الفصل تكتب وتسأل المعلمات مثل اللي معاها في الفصل ........ردو عليهم صديقاتي اللي قالولهم قالو بالعكس وجدان بالمره تهتم وتذاكر وحريصه بس انتو تفكرون إنها مو مهتمه بس قولو ماشاء الله..
وجات الأمتحانات ونفس الحكايه كانت كل مذاكرتي بالبيت والمراجعه كمان.. امتحنت السبت مادتين والأحدمادة والإثنين كيمياء(ذكرت هذي الماده لسبب لإن بعدها صارت السالفه) ويوم الأثنين قعدت أذاكر لإمتحان الثلاثاء(فقه) بس يوم جاء الساعه 6 المغرب تقريبا صرت أحس في جسمي خمول قلت لأمي: أمي أحس إني منا قادره أكمل المذاكره قالت أمي أكيد بداية انفلونزا قلت يمكن ..أعطتني دواء..وقعدت تحاول تحفظني الماده اللين خلصته .ونمت بعدها وقمت الصباح والتعب فيني أعطتني أمي دواء وبعدها رحت المدرسه كنت أقول لصديقتي أميره ماابي أمتحن قالت ليش .سكت...المهم دخلت الأمتحان وحليت ولمن صرت عند أخر سؤال في الورقه الأولى حسيت يدي بدت تثقل نمت على الطاوله وصرت أشهق من البكاء بس بصوت منخفض,,ماأحد انتبه كانت المعلمه اللي تدور علينا جالسه شافتني بس فكرت إني انتهيت من الحل وحطيت رأسي على الطاوله ,,واشوي جات معلمة الفقه تشوف أحد عنده سؤال وشافتني جت عندي وسمعت صوتي وأنا أبكي وجت المعلمه الثانيه كمان ورفعو راسي وشافوني أبكي ويدي متحجره ماهي راضيه تتحرك تجمعو المعلمات والأداريات ومسكو يدي وصارو يقرون المعوذات,,,اللين تحركت اشوي وكانت معلمة الفيزياء تحضني وتقولي ها تكملين الأمتحان قلت لا لا لا بس طلعوني من القاعه شالوني ونزلوني تحت في غرفة الأداره وجابو لي مويه قرو عليها الطالبات في ذاك الوقت وحطوها على يدي والحمدلله تحسنت أكثر.. بس لمن رجعت البيت الساعة 10 طبعا أمي ماتدري ولا أبوي يدري رفضت إن المدرسه تكلمهم وتقولهم ,,لإن أمي باقي في المدرسه ماراح تجي الاالساعه 2 لإنها قاعده تصحح للبنات وأبوي في العمل ماكان في البيت الا الشغاله وأخوي الصغير ..
سألتني الشغاله ايشفيك قلت مافيني شي لأنها شافتني أبكي وجسمي يادوب أحركه المهم جات وحده الله يهديها أم طالبه في المدرسه كلمت أمي على المدرسه وقالت ايش في بنتك قالت أمي ليه اشفيها وخاصه إن أمي كانت قلقانه علي والحرمه ماقصرت أعطتها السالفه]الحمدلله ماصار لأمي شي[ ....كلمت أبوي ورجعو البيت شافوني نايمه ودموعي على خدي من الوجع ...قومتني أمي قالت اشفيك قلت أمي يدي يدي يدي منا قادره أحركها ....قالت أمي لا أكيد ارهاق بس (تبي تهون علي) قامت أكلتني وأبوي قاعد يقرأعلي ..المهم كنت أقول في نفسي لا مافيني شي وأحاول أتشجع وأقوم من الفراش لإني كمان ابي أذاكر امتحان الأربعاء وكان أحياء والمنهج دقيق..
بس للأسف حسيت إني ماراح أقدر أكمل أي امتحان لإن حالتي صارت تتطور أكثر. من يدي لجسمي كله وكأن دولاب بكبره فوقي.,,,أحس جسمي ثقيل ثقيل,,,وقعدت أمي معي في البيت ,والمدرسه دقت على أمي وين وجدان ليه ماجات قالت أمي :ماتقدر تمتحن ..قالوا لا لازم هذا امتحان نهائي وإن كان عشان يدها خلاص احنا نكتب لها ,,قالت أمي وجدان صارت تعبانه مرره..المهم أبوي حالته مو طبيعيه يوم شافني بالحاله هذي ..بحياتي ماشوفت أبوي ضعيف أويبكي بالدرجه هذي مثل ذيك الأيام..(الله لايحرمني منه ومن حنانه هو وأمي) والله إنه كان يبوس رجولي ويدعيلي اللهم اشفي بنتي وكان كل يوم يقوم الليل ويبكي ويتوسل لربي بشفائي ,,,حتى أكرمكم الله ماصرت أقدر أتحكم بنفسي ..أمي اللي توديني دورة المياه وهي اللي تروشني بالمويه المقريه ..لإني خلاص صرت كل يوم عند الشيخ يقرأعلي ..والمواد الخمسه الباقيه مارحت امتحنها...وصديقاتي الله يعافيهم ماقصرو معي بذلو المستحيل عشاني لو بذكر أفضالهم ماانتهيت..حلو إن الواحد يتوفق بأصدقاء..والنوم صرت أنام بجنب أبوي وأمي وطبعا نومهم متقطع كل اشوي يقومون عشاني المهم كنت ذاك اليوم ابي دورة المياه أكرمكم الله بس ماحبيت أقوم أمي عشان أبيها تكمل نومها ورحت أمسك الجدار بكتفي وأمشي حتى وصلت الحمام وأغمى علي في الحمام وماقمت إلا بعد ساعتين تقريبا وصرخت قامت أمي وشالتني وبعدها تنومت في المستشفى وعلى المغذيه عايشه لإن الأكل ماكان يدخل بطني أبدا..على إني كنت أحس بالجوع واشتهي أكل بس منا قادره أكل ولا لقمه..حتى مره اشتهيت أكله لا ومن مطعم معين مابي إلا منه والمطعم هذا بعيد ... راح أبوي بيجيبه بس قلت لا ..لإني لمن اشتهي ابيه في وقته ولا خلاص ..(طبعا غصبن عني). حتى الصلاة كنت أصليها نايمه ولا جالسه على حسب حالتي وقتها..والشيخ كان يجي يقرأ علي في المستشفى ..ويقولي لوماكنتي تداومين على الأذكار كان جاك أكثر من كذا ..الحمدلله .. ويوم الأحد زارني معلمتين بالمستشفى ويوم شافوني بالحاله هذي قالو لي خلاص لا لا لا لاتجي تمتحني وباسوني على راسي وبكو....بعد ماكانو يقولون لا لازم تجي تمتحن (فكرو إن تعبي هذا كله عشان يدي بس ..مادرو إنه جسمي ككل ) والله يجزاهم خير جابولي جركلين مويه: واحد قروا وغسلو فيه الطالبات والمعلمات والأداريات والثاني جركل فيه فوطه ماسحين فيها الطاولات والأرض (عشان أتروش فيه)..وكانت أمي تروشني منه في المستشفى ..سبحان الله ماتوقعت أحد راح يشوفني بس الإنسان ضعيف..
ومن باب الطرافه]طبعا من جده أبوي[ أبوي قال لي أنا بروشك صحت قلت لا ..قال عادي أنا أبوك وانتي بنتي ..قلت لا..بس في الأخير أمي روشتني.. والحمدلله صرت أتحسن شيئا فشي وخلال الفتره هذي تحلمت في وحده سودانيه معي في الفصل ..وبعدها قال لي الشيخ إذا تحلمتي في أحد قوليلي مين قلت له ايه تحلمت في وحده وعلمته قال خلاص جيبو أي شي منها ..وفعلا أمي طلبت صديقتي أميره طرحة البنت وماقصرت جابتها غسلة أمي الطرحه وروشتني بمويتها ورجعنا الطرحه بدون ماتحس..]صاروا أبوي وأمي يسون أي شي عشان ترجع وجدان مثل ماكانت[ حتى الشغاله والله صارت تشوفني وتبكي(ياعمري)....
وصرت أحس كل مره بتحسن وطلعت من المستشفى بعد اسبوع تقريبا وبـــــــــــعد شهرين صرت طبيعيه مثل أول وأحسن الحمدلله ...وهذي منه من رب العامين ...وبالنسبه للأمتحان أخذت دور ثاني ونجحت الحمدلله..وبعدها رجعني أبوي المدرسه الأولى>الأبناء< عشان أبعد عن المنطقه هذيك..
وبعدها ماتتوقعون ايش الفرحه اللي صارت فيني بعد مايئست من الحياة ..

وأنا قاعده أكتبها لكم ماصرت أشوف من الدموع اللي في عيوني]دموع الفرحه[ إني رجعت سليمه مافيني ولا شي ..
بس إلى الآن لمن أحس يدي أو أي شي يوجعني أخاف وأبكي ...أخاف يرجع المرض...>طبعا وسوسه من اللي جاني<............

لكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن الحمــــــــــــــــــــ لله ـــــــــــــــــــــــــــد.
طولت عليكم.:) :)

ابو زياد 15-03-2006 09:25 PM

الحمد لله على سلامتك والعين حق
ولكن خلى ايمانك بالله قوي واصري على تجاوز هذه المحنة
وان تكون دافعآ لك لمزيد من النجاح
والحرص واجب ((استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان))
والله يخلي لك والديك
اختي قصة مؤثره جدآ
صغتيها بأسلوب يقطع القلب

الهنوف 15-03-2006 09:28 PM

ياعمري عليك عليك ياوجدان "قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا"هذا ابتلاء من رب العالمين والانسان ضعيف لكن ربك ماينسى احد الله هو الي ابتلاك وهو الي شفاك.....والله يخلي لك امك وابوك ويطول في اعمارهم ويفرحون فيك الللله ياوجدان ما اعظم رحمة الوالدين ....اشلون بس نقدر نرد ولو جزء بسيط من افضالهم علينا....ياوجدان الحين الناس ما صارو يعطون خير...... مو كل من يتقرب لك يحبك ولا كل من ضحك لك يتمنى لك الخير وصاروا الناس يخافون من بعض ...وهذا ابتلاءواختبار من ربي يختبر فيه قوة ايمانك واكيد انك تعلمت والحمد الله السالفة هذي لها فترة وانشاالله مارح تتكرر لك وهذي الافكار الي تجيك مجرد هواجيس لانك للحين متذكرة معاناتك وسبحان الله ما ضاقت عليك الا وانفرجت والله يبتلي من يحب من عباده.......

على فكرة تراك كسبت ذنب فيني يو م قريت الموضوع ارتعت من جد لاني تذكرت انك غايبة اليوم ففكرت ان فيك شي بس الحمد الله اطمنت عليك..........................

تحيااااااااااااااااااااااااتي,,,الهنووووووووووووووف

وجدان القلوب 15-03-2006 09:32 PM

[quote=ابو زياد]الحمد لله على سلامتك والعين حق
[/quote]


الله يسلمك ومشكور.

وجدان القلوب 15-03-2006 09:35 PM

[quote=الهنوف]

على فكرة تراك كسبت ذنب فيني يو م قريت الموضوع ارتعت من جد لاني تذكرت انك غايبة اليوم ففكرت ان فيك شي بس الحمد الله اطمنت عليك..........................

تحيااااااااااااااااااااااااتي,,,الهنووووووووووووووف[/quote]

ياحبي لك تسلمين ياعسل انتي....

وكلامك اللي قلتيه كله درر....مشكوره

أم ريما 15-03-2006 09:52 PM

الحمدلله على السلامه

واعوذ بالله من العين والحسد والله قصه مؤثره

بس اهم شي انك قمتي بالسلامه والحمدلله :)

تحياااتي لك

الريم 16-03-2006 12:30 AM

مره تأثرت ...

بس الحمدالله الحمدالله الحمدالله على سلامتك حبيبتي

ما تشوفيين شرر ,,

والله هالناس ما يعطوون خيير ابد انتبهي مره ثانيه يا قلبي وخلك احرص وحطي ببالك اي شي ممكن يصير:)

القــعـقـاع 16-03-2006 01:00 AM

لا حول و لا قوة الا بالله..

الحمدلله على سلامتك اختي وجدان...

بس و الله العين و الحسد مشكلة...يعني الحين صار الواحد اذا كان متميز بشي لازم يخفيه خوفا من العين >__<

الطائر المهاجر 16-03-2006 01:15 AM

بعضاً من ما ذكرتيه:
"تاخذين أي كتاب في يدك حتى لو ماتبين تذاكرين بس كذا قدامهم قلت ليه قالو بس كذا أفضل لك..ماأعطيت هذا الكلا م اهتمام المهم
صرت أحس في جسمي خمول قلت لأمي: أمي أحس إني منا قادره أكمل المذاكره قالت أمي أكيد بداية انفلونزا قلت يمكن ..أعطتني دواء..وقعدت تحاول تحفظني الماده اللين خلصته .ونمت بعدها وقمت الصباح والتعب فيني أعطتني أمي دواء وبعدها رحت المدرسه كنت أقول لصديقتي أميره ماابي أمتحن قالت ليش .سكت...
قومتني أمي قالت اشفيك قلت أمي يدي يدي يدي منا قادره أحركها
لإن حالتي صارت تتطور أكثر. من يدي لجسمي كله وكأن دولاب بكبره فوقي.,,,أحس جسمي ثقيل ثقيل
حتى أكرمكم الله ماصرت أقدر أتحكم بنفسي ..أمي اللي توديني دورة المياه وهي اللي تروشني بالمويه المقريه ..لإني خلاص صرت كل يوم عند الشيخ يقرأعلي
والنوم صرت أنام بجنب أبوي وأمي وطبعا نومهم متقطع كل اشوي يقومون عشاني المهم كنت ذاك اليوم ابي دورة المياه أكرمكم الله بس ماحبيت أقوم أمي عشان أبيها تكمل نومها ورحت أمسك الجدار بكتفي وأمشي حتى وصلت الحمام وأغمى علي في الحمام وماقمت إلا بعد ساعتين تقريبا وصرخت قامت أمي وشالتني وبعدها تنومت في المستشفى وعلى المغذيه عايشه لإن الأكل ماكان يدخل بطني أبد
والشيخ كان يجي يقرأ علي في المستشفى ..ويقولي لوماكنتي تداومين على الأذكار كان جاك أكثر من كذا ..الحمدلله ..
جابولي جركلين مويه: واحد قروا وغسلو فيه الطالبات والمعلمات والأداريات والثاني جركل فيه فوطه ماسحين فيها الطاولات والأرض (عشان أتروش فيه)..وكانت أمي تروشني منه في المستشفى ..سبحان الله ماتوقعت أحد راح يشوفني بس الإنسان ضعيف
هذي تحلمت في وحده سودانيه معي في الفصل ..وبعدها قال لي الشيخ إذا تحلمتي في أحد قوليلي مين قلت له ايه تحلمت في وحده وعلمته قال خلاص جيبو أي شي منها ..وفعلا أمي طلبت صديقتي أميره طرحة البنت وماقصرت جابتها غسلة أمي الطرحه وروشتني بمويتها ورجعنا الطرحه بدون ماتحس..]"

الحمد لله على السلامة
لكن ابيك تفهمين حاجة وحدة ، ما تعرضتي له ، اجهاد للجهاز العصبي ، صاحبه بعض الإضطرابات الجسمية النفسية المنشأ ، وأي متخصص ، يستطيع أن يعالجك منها في خلال اسبوع إلى اسبوعين فقط . فقد عالجت الكثير
من مثل حالتك حينما كنت في العيادة . وبالتالي شيلي من فكرك أي تفسيرات اخرى ..
تحياتي

ذيب السنافي 16-03-2006 05:16 AM

سلامتك والله ياوجدان ياضعيفة الله أثرتس عانيتي بسم الله عليتس والله قطعتي قلبي ,,,

والحمد الله جت على كذا ماجت أكثر ,,,,

وجدان القلوب 16-03-2006 05:22 AM

[quote=أم فيصل]الحمدلله على السلامه

تحياااتي لك[/quote]

الله يسلمك ...مشكوره أم فيصل على قراءتك لمواضيعي..والله شي يسعدني..

وجدان القلوب 16-03-2006 05:24 AM

[quote=الريم]مره تأثرت ...

بس الحمدالله الحمدالله الحمدالله على سلامتك حبيبتي

ما تشوفيين شرر ,,

والله هالناس ما يعطوون خيير ابد انتبهي مره ثانيه يا قلبي وخلك احرص وحطي ببالك اي شي ممكن يصير:)[/quote]

ياعمري
الله يسلمك.. وجعل الشر مايجيك..

وجدان القلوب 16-03-2006 05:27 AM

[quote=القــعـقـاع]
الحمدلله على سلامتك اختي وجدان...
[/quote]



الله يسلمك أخوي.....

وجدان القلوب 16-03-2006 05:38 AM

[quote=المشرف العام]الحمد لله على السلامة [/quote]
الله يسلمك..


[quote=]لكن ابيك تفهمين حاجة وحدة ، ما تعرضتي له ، اجهاد للجهاز العصبي ، صاحبه بعض الإضطرابات الجسمية النفسية المنشأ ، وأي متخصص ، يستطيع أن يعالجك منها في خلال اسبوع إلى اسبوعين فقط . فقد عالجت الكثير
من مثل حالتك حينما كنت في العيادة . وبالتالي شيلي من فكرك أي تفسيرات اخرى ..
تحياتي[/quote]


لو أدري كنت جيت تعالجت عندك ومنها كنت انت طمنتني وطمنت أبوي وأمي...

بس على فكره ياأبو عبدالله المكان هذا اللي أنا مرضت فيه ....ماتلقى بيت عندهم سليم من العين أو الحسد...
طبعا هي هنا بالرياض بس مايحتاج أذكرها....
ويمكن كلامك هو الصح لإن خبرتك أكثر مما لاشك... ومشكور على قراءتك للقصه..

الغريب 16-03-2006 05:44 AM

[COLOR="DarkOrange"]الأخت الفاضلة وجدان

أول شي أحب أقولك حمد لله على السلامة والحمد لله إن الله رزقك بأب وأم حنونين وشغالة طيبه:)

بخصوص ما ورد في قصتك المؤثرة جداً

أحب أقولك نصيحة اعتبريها من أخ لأخته من أب لابنته على راحتك

أكثر ما يصاب بالعين والمس هن النساء

لذلك أنصحك أكثري من الدعاء وداومي على قراءة أذكار الصباح والمساء وقراءة المعوذات

وبعد صلاة الفجر والمغرب كرري ثلاث بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم

و أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق

وستكونين في رعاية الرحمن من تصبحين الين ما تمسين ولن يصيبك إي شي إلا بأمر الله


وجدان اسأل الله إن يحفظك من كل شر ومن كل مكروه أنتي والعابرين

بس حلوه أحس انه على دولاب:)[/COLOR]

وجدان القلوب 16-03-2006 05:46 AM

[quote=ذيب السنافي]سلامتك والله ياوجدان [/quote]
الله يسلمك ..

[quote=]ياضعيفة [/quote]
مالقوي إلا الله سبحانه...
ووقتها عرفت اشلون شدة ضعف الأنسان,,وإنه ولاشي...

[quote=]والحمد الله جت على كذا ماجت أكثر ,,,,[/quote]
ايووالله الحمدلله...أعتبرت نفسي مت وأحييت من جديد..

وألف شكر أخوي ذيب على قراءة القصة..:)

وجدان القلوب 16-03-2006 05:59 AM

[QUOTE=غريب الآه][COLOR="DarkOrange"]الأخت الفاضلة وجدان

أول شي أحب أقولك حمد لله على السلامة والحمد لله إن الله رزقك بأب وأم حنونين وشغالة طيبه:)[/COLOR][/QUOTE]

الله يسلمك...صدقت والله,,و لولا الله ثمن أبوي وأمي كان ماأدري ايش صار فيني,,ولو ذكرت اللي سووه كله ماكان توقفت عن الكتابه...

[QUOTE=]أحب أقولك نصيحة اعتبريها من أخ لأخته من أب لابنته على راحتك][/QUOTE]
نصائحك أعتز فيها ومشكور عليها..
وإن شاء الله ماأقصر فيها أبد....


[QUOTE=]وجدان اسأل الله إن يحفظك من كل شر ومن كل مكروه أنتي والعابرين[/QUOTE]
أحلى دعوه يسلمو ...

[QUOTE=]بس حلوه أحس انه على دولاب:)[/COLOR][/QUOTE]
حتى تكون طريقه موصله للمعلومه...:D :D :D
ولأنها كلمتي لأبوي وأمي في مرضي عشان كذا قلت لازم أكتبها وتغير اشوي من جو القصه..
ومشكــــــــــــ أخوي ـــــــــــــــور ..

عهود 16-03-2006 10:28 AM

[COLOR="Purple"]ياعمري ياجودي تصدقين كاني اول مره ادري عن قصتك على انك سبق وان قلتيها لنا وثاني مره اقول لك حمدلله على السلامه
ومن باب العين ابذكر قصص حصلت1لعائلتي :1-اختي كانت متفوقه جدا ماشاء الله عليها
يوم كانت 3/ثانوي
الترم الاول اخذت الاولى كعادتها وهي ماشاء الله عليها كانت والله تاخذ الاولى من يوم دخلت المدرسه يعني من اولى ابتدائي لحد اولى كليه واغلب مراحله كانت تاخذ الطالبه المثاليه (مو مثلي ياحظي)
بس العين في 3 ثانوي غير يعني البنات يزيد اهتمامهم علشان المعدل
سوت المدرسه حفله تكريم المتفوقات وطبعا الامهات يجون بعد
نادوا اختي بسمها على تفوقها ثم نادوها على انها الطالبه المثاليه في المدرسه وكنت انا في المتوسط كنت عادي مجتهده بس ماني متفوقه ويوم اختي تقوم امي تخزني بعينها يعني اطلعي على اختك ..((كانت مدرسه الثانويه مجموعه مع المتوسط))
المهم بعد ذيك الحفله الله لايعيدها
كنت في فصلي حسيت فيه ازعاج برى الفصل وبنات يشيلون وحده بس ماكنت ادري انها اختي لان البنات متجمعات ولاشفت اللي يشيلونها زين
جت بنت من صديقات اختي وقالت :اختك تعبانه نزلوه تحت الحين قلت : اللي نزلوها قبل شوي اختي انصدمت
قعدت ابكي ماني قادره انزل واشوفها
بس مظطره اتطمن عليها نزلت وليتني مانزلت لقيتها ممده وتبكي ووجهها والله العظيم منقلب لونه خفت ماقدرت اطالع وهي تطالعني وتبكي يعني تعالي انا صرت ابكي زياده ماني قادره اشوف اختي بالحاله ذي جيت وجلست عندها وهدت الحمد لله وجت وحده من المعلمات وقالت لي خلاص روحي لفصلك قلت لا ابجلس عند اختي قالت :خلاص اختك مافيها شيء الحمدلله
اختي تناظرني وتاشر لي بعينها يعني روحي خايفه اني اتهاوش مع المدرسه كالعاده
ورحت مو علشان الاستاذه علشان اختي
في وقت الفسحه رجعت لختي واشتريت لها فطور
بعدين يوم حنا بنرجع البيت اختي قالت لا تقولين لامي انا في البدايه ماوفقت قلت لا والله بقول لها علشان تروحين للمستشفى هي قالت سالتك بالله لاتقولين لها انا الحمدلله بخير انتي تبين تخوفين امي قلت لا قالت خلاص لاتقولين لها عاد كان ابوي وقتها مسافر
اليوم الثاني نفس الحاه تعبت في المدرسه واستمرت ايان كذا وهي تتعب في المدرسه وفي البيت لا وبعدها مصره تخبي على امي
ومره زادت حالتها في المدرسه جت وحده من المعلمات واستاذنت من اللي تشرح لنا الدرس خفت انا قلت اكيد صاير شيء ولا دايم محد يطلعني من الدرس بالعكس يكرشوني للحصه
طلعت ودخلت الغرفه اللي فيها اختي لقيتها متمدده ومتغطيه بشرشف جلست قريب منها رفعت الشرفف كذا فضول ابي اشوف اختي لقيت عيونها مقفله وساكته خفت وقعدت ابكي احسب اختي ماتت المدرسه تقول الله يهديك اختك نايمه لاتقومينها ترى يادوب تنام احس يوم قالتها خلاص صرت ابكي من الفرحه انها حيه وهي تحاول تسكتني صحت اختي من الصوت ناظرت فيها قعدت ابكي واظمها وهي ياقلبي ماتدري وش فيني وتقول لا تخافين انا اشوى الحمدلله
عاد تاخذ شوي طبيعيه ثم تتعب مره ثانيه
المدرسه ماكانوا يدرون ان اهلي مادرو انها تعبانه واختي مو صيه صديقاتها ان ماحد يقول لامي
يوم رجعت البيت قلت لاو الله ماني بساكته بقول لامي قلت لامي
امي خافت عليها تقرا دايم عليها وطلبت من المدرسه ان الطالبات يقرون في مويه
لان الحاله زادت عند اختي لدرجه انها خلاص صارت تغيب وصديقاتها الله يجزاهم خير كانوا كل وحده مستلمه دفتر من دفاترها هي المسؤله عنه تكتب لها
يوم جت المويه عند فصلي الاستاذه اللي معاها المويه تخلي وحده وحده تقرا من غير علمهم المويه لمين في بنات رفضوا يقرون يقولون حنا مانعطي احد عين خلتهم الاستاذه يقرون غصب
يوم راحت الاستاذه قالوا المويه لاختك صح انا خلاص بنفجر ماقدر اتحمل من زود التعصيبه قلت ايه لاختي وش عندكم وقريتوا غصب عنكم بعد وسويت معهم هوشه جو مدرسات حاولو يفكونها ماقدروا لاني خلاص لساني ماعاد اقدر اوقفه عاد ماجاء يفكها غير المديره ووقفت معي وقعدت تهاوشهم لين عقبها تابوا اقول كذا يقولون كذا
المهم المويه جت عند اختي مانفعت معاها
جا ابوي من السفر لقى اختي تعبانه هو ماكان يدري عن شيء قعد يهاوش ويقول ليش ماقلتولي
تعبت اختي في يوم من الايام واغمى عليها وجاها ضيق في التنفس
شالوها ودوها مستشفى على حسابهم وانا ازعجتهم بالبكا لين اخذوني معهم ومالبست عباتي زين حتى رحنا المستشفى سووا كل شيء هدت شوي بس ماطابت
امي كلمت خالي عاد خالي مطوع ماشاء الله عليه قال تعالوا انا اعرف شيخ هينا بالرياض ماشاء الله عليه
وبالفعل ابوي وامي واختي راحوا وانا بغيت احشر نفسي بس ابوي رفض قال يالله الحين مافيه مره في البيت غيرك انتبهي له وبنشوفك قد المسؤوليه ولا لا كان يبي يسكتني بس عرف وشلون بالتشجيع
عاد الشغاله غاثتني تقول لي مامه تبي تقهرني
واخواني خذ تعليقات بس كان وناسه اقول لشغاله سوي كذا وحطي الغدا كذا
واخواني يرفعون ضغطي ويقولون اكوي شماغي اغسلي ثوبي
وانا عندكم الشغاله
المهم راحوا للشيخ قعد يقرا عليها 3 ايام وعطاها بعض الاشياء وقال هذي عين بس الحمدلله راحت بمساعدت الله ثم الشيخ
عاد اهلي من الفرحه صاروا يودونها لكل مكان ماخلوا سوق ماودوها له خخخ
ويوم تكلمني مبسوطه انها بخير وكنت انا نذله اقول لبوي على كل شيء يسوونه اخواني
رجعوا لنا لقو اني مخبصه نظام البيت فوق تحت خخخخ
لا اصلا ماكان احد يسمع كلامي غير الشغاله واللي اصغر مني خخخخ
جابوا معاهم هدايا كثيــــره واختي تذكرتني بجزمه الله يعزكم كانت ابي لونها بس مالقيت في اسواقنا
وبكم شغلات تانيه عاد هي غابت عن المدرسه كثير مما سبب نزول نسبتها نزول موقوي بس حرمها من دخول القسم اللي تبيه وهو الانجليزي
بس عسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم امكن خيره لها
ويوم دخلت في الكليه قسم ثاني
واخذت الاولى على دفعتها وبعد ماخلوها بحالها صح الحمدلله ماتعبت بس ماعاد لها نفس تذاكر زي اول وتقول لي والله اني في الاختبار لاجابه تجي ببالي بس ماادري ليش مااكتبها
صارت بعد اولى كليه تاخذ الثانيه ..الثالث...لين ماصارت من الاوائل بس الحمدلله على كل حال اهم شيء صحتها
2- يوم كنت انا في 3/ث تخرجت الترم الاول والحمدلله بنسبه عاليه موناقصني الا شوي واصير 100% وكان في فصلي اجانب 9 تقريبا اغلبهم مصريات وبرغم من كذا الحمدلله اخذت الاولى
وهذ من فضل الله ثم فضل امي وابوي
كانوا يقولون لي انتي على الاقل احد مهتم فيك يسويلك اللي تبين وتتشجعين
ترجعين البيت تلقين ابوك يسويلك وامك تسويلك وحنا يقولون لنا البنت مالها الا بيتها يعني لو حنا مو المصرين على الدراسه كان فصلونا ومن بعدها والله العظيم ان ابوي يطلع من المستشفى بعد مايتنوم وامي تدخل بعد مايطلع امكن مرتين صار كذا واحد يدخل ويوم ندري ان الثاني يدخل كذا فجائه
بس امي مره طولت كثير امكن اسبوعين في المتشفى وكان الضغط علي من كل جهه الدراسه والوالده الله يحفظها كنت ابي ارافق معها بس هي رفضت وحلفت علي انا واختي وقالت لاتغيبون والله ازعل يعني ابوي في البيت طايح عندنا تعبان وامي في المستشفى
كانت اختي تهتم في ابوي وانا كنت في امي واخواني بعد مايقصرون الحمدلله
كان ابوي الله يخليه لي ماخذ لي مدرسات خصوصيات في مواد الفهم وهي رياضيات وفيزياء وكيمياء وبعد بالاضافه للنجليزي والنحو
كنت مضغوطه مره من المدرسه للبيت للمدرسات الخصوصيات والمستشفى كان كل يوم عندي مدرسه خصوصيه وبعض الاحيان مرتين او ثلاثه في الخميس والجمعه يعني مااجلس كثير في البيت
كنت اطلع من المدرسه للبيت اغير ثم اتغدى ثم على طول سيده لامي إذا كان وقت زياره
ثم مدرسه خصوصيه ثم لامي في موعد الزياره الثانيه وامي تحلفني اهتم وانا اقول طيب خلاص ابذاكر عندك واجيب كم كتاب بس علشان ماتزعل علي عاد اكتشفت في امي دوائر سوداء قلت يمه وش ذا امي قالت هذا الابر جو بيسحبون مني دم مالقوا عرق يقدرون يسحبون منه
جت الممرضه وانا عند امي ومعاها الابره ثم طعزتها مارضى يطلع دم وانا مغمضه مابي اشوف امي تندق بالابره ثم تطلعها من غير رحمه وتقول بنجرب في رجلك يعني حاطتها فار تجارب تجرب عليها وامي تقول لها يابنيتي شوي شوي علي خلاص مو لازم خلوها بعدين عارفه اني امكن اسوي مصيبه
شفت دموع امي رحت ابكي ماقدرت اتحمل ثم رحت اهاوش الممرضه قلت مافي قلب انتي رحمه خليها خافت مني شافتني عصبت تحسب خلاص مدام امي ساكته انا بسكت قالت هذا لازم علشان شوف وش تعب هيا قلت مولازم بعدي عنها خلاص
رجعت البيت قلت لاخوي اللي برياض ماعاد ابي امي تجلس في المستشفى الخايس هذا وعلمته جا واخذ امي وابوي ولا كانوا بعد مخوفينا قايلين ان ابوي فيه جلطه بس الحمدلله يوم جو هينا في الرياض طلع ابوي سليم مافيه جلطه ولا شيء وامي تعب خفيف وطابت الحمدلله بعدها ماصار احد يدخل المستشفى ذاك ابوي مراجعاته كلها هينا وامي إذا جت في الاجازات تروح تشيك على عمرها في المستشفى هينا
والحمدلله مرت ذيك الايام على خير ورجعوا لنا بالسلامه
كنت في الاختبارات الشهريه نقصت كم درجه في بعض المواد تعاونوا معي المدرسات وعادوها لي والحمدلله تخرجت بنسبه رفعت راس امي وابوي قدام العائله الكريمه وصرت ماقول لبنا مدرستي القديمه وش سوى ابوي ولا امي ووش ماسوى يعني تبت


وجدان اسفه على المداخله ذي بس عادي امون صديقتك خخخخخخخخ


اطلب من المشرف العام السماح بتثبيت الموضوع وكل واحد يكتب قصص من هذا النوع حتى نزيد حرص ونستفيد ونخاف الله ونذكره اسمه على كل شيء يعجبنا مهما كانت تفاهته
ولنعلم ان العين حق يعني مانقول اني انا مااعطي عين علشان كذا مو قايل ماشاء الله فااولا ذكر الله زين وثانيا نحط انفسنا مكان هذا الشخص لو احد قاله ياحظك ووووووووو وش بيصيرلك مايرتفع ضغطك وتقول قول ماشاء الله فليش ماتقول ماشاء الله وماتحرج نفسك من البدايه
وصح انه مو صاير لنا الا اللي كاتبه لنا ربي لكن لناخذ بالاسباب ولنعلم ان اكثر مافي القبور ماتوا بسبب العين من امراض وغيرها والعياذ بالله
والسلام عليكم ،،،[/COLOR]

الطائر المهاجر 16-03-2006 10:55 AM

الإنسان يتعرض في حياته اليومية للكثير من الضغوط النفسية التي قد تنتج أمراضا جسدية معينة ، وليس من الجائز أن نستسلم بالقول بأن ما اصابنا يرجع للعين او الحسد او الجن او السحر او سواها ، فالله سبحانه خلقنا وميزنا عن غيرنا من المخلوقات بالعقل ، وطالبنا أن نتبصر في انفسنا ، وأن نعلم أن من انزل الداء هو من لديه الدواء ولكن علينا فعل السبب . لقد استفاد الكثير من الدجالين والمشعوذين من عدم تفكرنا وتبصرنا في انفسنا ، والتسليم بأن ما يصيبنا ليس بسبب انفسنا ولكن بسبب الآخرين ، وحتى العلم الذي نتعلمه لانحاول الإستفادة منه ، فكل ما يصيبنا من امور مشابهة لها تفسيراتها العلمية ولها الطرق المناسبة لعلاجها ، فمتى سنفوت الفرصة على اولئك الدجالين والمشعوذين!!

الخنساء 16-03-2006 01:49 PM

سلامتك اختي وجدان علي ماحصل لك
فالعين حق فكثيرا من الامراض تصيب الانسان
سببه العين والحسد واضم صوتي لاخي غريب
فالتحصين اليومي بالقران واكل عجوة المدينه
سيكون له اثر في العلاج السريع باذن الله
للاسف ففي هذا الزمن كثر الحسد والسحر
ايضا وذلك لضعف الوازع الديني وعدم ذكر
ما شاء الله تبارك الله
اتمني لك وجدان دوام العافيه واحرصي التحصين
بالقران الكريم
تحياتي

وجدان القلوب 16-03-2006 03:35 PM

عهوددتي:
ياعمري ياجودي تصدقين كاني اول مره ادري عن قصتك على انك سبق وان قلتيها لنا وثاني مره اقول لك حمدلله على السلامه
الله يسلمك ياعسل...

وجدان اسفه على المداخله ذي بس عادي امون صديقتك خخخخخخخخ
مين قال إنك تمونين خخخخخخخخخ أمزح خذي راحتك...

الطائر:
مشكور يالمشرف العام توني تأكدت إنك دكتور في علم النفس.....

الخنساء:
سلامتك اختي وجدان علي ماحصل لك
الله يسلمك ياقمر ومشكوره على قراءتك للقصه...

احساس أنثى 19-03-2006 06:30 AM

ألف سلامه عليك يالغاليه

والحمدالله أنك قمتي بصحه وسلامه
أدامها الله على الجميع000


تحياتي ياحياتي

ذيب السنافي 19-03-2006 08:56 AM

تعقيباً على ماقلتيه ياعهود ترى العين حق بصراحه أنا كنت جالس بعرس واثنين ينظلون جالسين يتحدون يصفن البيالات جنب بعض من أقوى من الثاني 12 بيالة وجنبها 12 بياله وكل قال الأول كلمه تكسرت 12 مع الوسط تقول مقطوعه بسيف الثاني قال كلمة تكسرمنها 11 ورقم 12 انقلبت بس ولا انكسرت وانا الي ارتاع وش ذا شوي ويبدون يتحادون على العقود قال واحد أنا أطفي سلك كامل واخلي سلك وبالفعل سواها جاء الثاني قعد يضحك قال أنا أطفي لمبه وأخلي والي بعدها يعني يطفي وحده يخلي وحده شغاله ويطفي الي بعدها والي بعدها شغاله وهكذا وبالفعل سواها والكل كان شاهد ذاك اليوم بس ليمن قال الواحد ماشاء الله ترى خلاص ماتصيب عينه أو أنك تتمشكا مع راعي العين يعني تسوي معه عداوه وبالفعل ماعاد راح يقدر ينظلك وإذا تبيه ماعاد ينظل أبد طول عمره خذ من مخلفاته وحطها له مع طعامه خلاص يقطع نهائي :):)

الشاطئ 23-02-2007 11:10 PM

رد على: بعد مافقدت الأمل في الحياة [قصة حصلت لي ]
 
الحمد لله على السلامة اختنا (( وجدان))
الأمر لله من قبل ومن بعد وذاك هو سر طمأنينتنا ورضانا وقوتنا
وحقيقة إيماننا بالله عدم الإعتقاد في الأسباب من العلاج والمعالجين
سواءً في الرقى الشرعية والراقين او الادوية الكيميائية والاطباء وإنما
الإعتقاد في الله سبحانه وتعالى وهذا ولله الحمد يقين عند الجميع
ولا شك ان الصبر والاحتساب علاج للنفس في حال الابتلاء والعين حق
ولو ان شيئاً يسبق القدر لسبقته العين اوكما قال عليه الصلاة والسلام
وهي من الحسد والله المستعان على كل حال فقد كثر الحسد فكثرت
العين .
وإني من هذا المكان وفي هذا الزمان اوصي نفسي واختنا وجدان واياكم
جميعاً بكثرة ذكر الله والتحصن بالاوراد الشرعية واذكار الصباح والمساء
وادبار الصلوات والتعوذ بالله من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وشركه .
اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين واجمع لهم بين الاجر والعافية آآآآمين

اااااااااااااااااف سلامة لك يا وجدان

طالب علم 28-02-2007 05:08 PM

رد على: بعد مافقدت الأمل في الحياة [قصة حصلت لي ]
 
اختى وجدان القلوب

ما شاء الله كان وما لم يشا لم يكن

ونحن امرنا الله سبحانه وتعالى بالا خذ بالاسباب

والعين حق والحسد وارد فى القران الكريم وفى السنة المطهرة

ونحمد الله على سلامتك

تحياتى

شاعر العرب 05-04-2007 02:43 PM

رد على: بعد مافقدت الأمل في الحياة [قصة حصلت لي ]
 
[frame="4 80"][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الحمد لله على السلامة
يا أختي الحبيبة راح اعطيك اسم كتيب إسمة حصن المسلم اقرائية و إنشاء الله تتغلبين على هذه المشكلة
أخوك شاعر العرب[/grade][/frame]


الساعة الآن 11:24 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الفطاحلة