عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2006, 09:20 PM   رقم المشاركة : 93
المغترب




معلومات إضافية
  النقاط :
  الحالة :

 

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب السنافي
الاتفاق شيء جميل

وهذا أيضاً شيء جميل بشرط أيضاً أن لا تسمى الغيرة على الدين والدفاع عن أهله مكابرة

رد غشيم بس شاعر كان من منطلق عاطفة جياشة ... والناس يختلفون بين من يملك سعة نفس في النقاش والأخذ والرد وبين من تغلبه عاطفته ... وإن غلبته عاطفته فتلك غيرة تشكر له ولكن لابد أن يكون النقاش هادئاً للوصول لنقطة إلتقاء بعد أن يفهم كل طرف الآخر ..

هنا أخطأت يا أخي ...
لم يكن الجناح متنازل بل هو نفس خطه وأتكلم عن نفسي ...
1-فمنذ البداية المحت أني غير ملتزم ولهذا أشاهده منذ البداية ولكني لدي في داخلي مايجعلني اتوثب للدفاع عن الدين وأهله وهذا خطي من البداية ولم يتغير ...ولكنك ربما لم تقرأ ذلك من البداية لهذا قلت لي أنك شاهد ماشفتش حاجة ولما اخبرتك بأنني قلت من البداية ذاك رسخ في ذهنك على أنه تنازل وهذا غير صحيح ..
2-لم أتنازل عن رأيي من البداية إلا الآن ورأيي في السابق منذ البداية إلى آخر مقال كان هو : أن فيها مشاهد تستهزئ بالدين وتستهزئ بالمتدينين وهذا رأيي ومازلت أقول به لأنها صورت بشكل عام ولم تراعي الحق والواقعية ولم تستثني ..
3- الإختلاف الذي حدث وأعطاك شعور أن فيه إختلاف أو تنازل هو نزولكم عند رأينا وهذا هو التنازل الجيد والحقيقي والذي كنا نقول به منذ البداية وهو : أن الأخطاء لا ننفيها ولكن نقول الخطأ الذي حصل وهو التعميم والشمول في تصوير أن الجهاز بكامل أفراده فاسد بل وتصوير المتدينيين بصورة عامه بصورة مشوهه وعدم وضع فئة واحده بل شخصيه واحده إيجابية وتصوير العلماء الكبار من غير هيئة الإفتاء بصورة المنظرين للإرهاب والمحبين للشهوات كما في إرهاب أكاديمي .. فنزلتم عند رأينا جزئياً بأن اعترفتم أن السلبيه موجودة ... ولكن :
مع وجود مكابرة من قبلكم بعدم الجواب عن السؤال الذي سألته لكم وهو :

س/ أعطني شخصية متدينة واحده من المتدينيين الذي صوروا في المسلسل صورت بصورة إيجابية ؟؟

ولكن للأسف لم تجاوب عنه فتجاوزته أنا إلى غيره وهو الإكتفاء منكم بالإعتراف بالسلبيه ...ليس تنازلاً وإنما للوصول لأرضية نلتقي عليها ... خدمة للحوار لا أقل ولا أكثر ..
الاخ الفاضل ذيب السنافي بعد تقديم التحية لك وكافة الاخوان والاخوات

في البداية دافعت عن شاعر بس غشيم وذكرت ان عاطفته جياشة وان الناس يختلفون في سعة الصدر وذكرت عن حماسه وغيرته .

هنا اقول ياسبحان الله الم ترفض في السابق كما ذكرت بأنك ترفض اي وكالة من اي شخص ولماذا اذا تدافع عن مشاعره وغيرته . ودي اسألك ماهي الغيرة التي تقصدها واذا كانت عن الدين فهنا اقول سامحك الله اعتقد هنا الجميع غيوريين على دينهم وحريصين ربما اكثر من غيرهم وبالتالي على مجتمعهم .

قبل الشروع في مناقشة نقاطك اود ان اوضح الاتي الجميع هنا في المنتدى سوأ يؤيد طاش او ضده مع رجال الدين الافاضل ولهم الاحترام والتقدير ولا يقبل احدا منا المساس بهم , ولكن كان النقاش يخص فئة معينة تم انتقادها بسبب افعالهاوأخطاأها وقد سبق لك الاعتراف بأن للبعض منهم اخطاء وهذا ما جعلني اتطرق الي انك تنازلت بعض الشئ ولكن رجعت الان وذكرت انك لن تتنازل وهنا ايضا انا احترم رأيك وهذا هو محور حديثنا ولكنكم في كل مرة تحبذون جر رجال الدين في الموضوع رغم ان العنوان (( سلبيات طاش وايجابياته ) ولم يقول سلبيات رجال الدين وسلبياتهم ارجو هنا عدم الخلط :

نحن لم نتنازل ايضا لاننا ننظر للمسلسل من عدة زوايا ولي من منظار واحد وعندما نناقش المشكلة يجب ان يعترف الجميع بالسلبيات والايجابيات بعيد عن التعصب . والمرونة هنا مطلوبة وان الاعتراف هنا يعتبر مطلب لحل اي اشكالية . و عندما ذكرنا ان هناك سلبيات في طاش نعم نعترف ونعترف والخطأ وارد ولكن ان نحكم على المسلسل بالفشل ونلغي كل نجاحاته طوال السنين فهنا نكون اخطأنا على المجتمع لماذا ننكران المسلسل حل كثير من القضايا والتي لم يجرأ اي صحفي في طرحها ولكن هؤولاء الشباب عندما وجدو الدعم والارضية والمناخ المناسب اجتهدوا وعملوا خدمة لوطنهم ومجتمعهم وعندما تطرقوا الي ممارسات بعض رجال الحسبة بمثل ما تعرضوا الي كل القطاعات السلبية الاخرى وموظفيها زعل البعض وكفرهم حتى من هناك من اباح دمهم , هل هذا ديننا .؟



ذكرت اخي الفاضل ان المسلسل لم يظهر ايا من رجال الدين الافاضل بصورة طيبة ؟

وأنا هنا اقول ان المسلسل وخطه هو التطرق للسلبيات وهذا هو سبب نجاحه . اتعتقد ان رجال الدين الافاضل يحتاجون بأن يتطرق لهم طاش ويمدحهم اذا هذا ما تريد فهذه شهادة منك بنجاح طاش وأهميته ولكن طاش تطرق لسلبية البعض منهم وهنا لاأود ان اسهب بالحديث لان الفاضلة الخنساء كفت ووفت في ذلك جزاها الله خيرا . وهنا اود ان اشير الي ان ابطال المسلسل طلبوا من المواطنيين الكتابة وطرح افكارهم لبث الصالح منها هنا اقول لماذا لم يتطوع احد بالكتابة عن رجال الحسبة او غيرهم وأذا رفضت الفكرة هنا يكون لنا رأي اخر وبأمكانك الحصول على هذه المعلومة من موقعهم وتأتيك الاجابة .

سبق لي ان دعوتك لزيارة قسم الرقابة في التلفزيون وسوف تجد ان اغلبهم رجال دين يملكون االعلم الثقافة وأن اجازتهم تعني لقناعتهم بأن هناك بالفعل اخطاء وان طاش اجاد في طرحها ربما تقول لي انك تعني هذا العام وانا اقول لك هو امتداد . والتطرق لرجال الحسبة كان قبل هذا العام وقبله .

في النهاية ونعيد للتذكير

ذكرنا ان طاش له سلبيات واعترفنا بها ولكن ايجابياته اكثر والدليل نقاشنا وكافة المنتديات وهذا يدل على نجاحه مهما حاول البعض منا تجاهل ذلك .

لماذا نتضايق عند كشف العيوب صدقني وأن تعلم اننا مجتمعنا ملئ بها وبداية التصحيح هي المرونة ونبذ التعصب ونكون اكثر جرأة ونقول للمخطئ اخطأت ممهما كان من شخص سواء رجل دين اوغيره .

يجب ان نبتعد عن الحساسيات ولا نعمل على وجود فجوة بين اطياف المجتمع وكأنكم تقولون فئة مع رجال الدين وفئة ليس معهم واتمنى ان لانصل لذلك بعدها ستكون كارثة .

وأخيرا الجميع يكن لرجال الدين الافضال كل تقدير واحترام ولم يتم اقحامهم في الموضوع الا من البعض ولا داعي لذكرهم .

نعيد لقرأة بداية الموضوع وهو (( سلبيات طاش وأيجابياته وهنا انا ذكرت واكرر ان له سلبيات وذكرت النقاط التي تسألتم عنها وتطرقت الي ايجابياته ولا زلنا نحتاج الي اكثر من طاش.

اخي الفاضل من المناسب وكي ننهي هذا النقاش ان يتم حصر السلبيات والايجابيات كم ذكر الاخ المشرف العام ونحصرها في نقاط ومن ثم يتم التعليق عليها وهذا اختصارا للوقت .

اشكر جزيل الشكر على سعة صدرك بارك الله لك فيها . دمت مع وافر احتراي وتقديري


اخوكم

المغترب






توقيع المغترب