عرض مشاركة واحدة
قديم 24-04-2008, 07:34 PM   رقم المشاركة : 1
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي النفط وصفقات السلاح


أعضاء في الكونجرس يربطون بين خفض أسعار النفط وصفقات سلاح للخليج


واشنطن (رويترز) - توجه مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي يوم الخميس رسالة الى الرئيس جورج بوش تطالبه فيها بالضغط على منظمة أوبك لتزيد انتاجها من النفط والا تغامر بأن يعطل الكونجرس صفقات سلاح ضخمة للسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنظمة المنتجة للنفط.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي في اعلان عن مؤتمر صحفي سيكشفون خلاله الرسالة الموجهة لبوش للضغط على أوبك "في الوقت الذي يدفع فيه الامريكيون أكثر من قبل لتزويد سياراتهم بالبنزين في محطات البنزين من الواضح ان انتاج النفط من جانب الدول الاعضاء في اوبك يقل عن قدرتها على الانتاج".

وأخطرت إدارة بوش الكونجرس بعزمها على أن تبيع للسعودية معدات توجيه القنابل في صفقة تقدر قيمتها بنحو 120 مليون دولار. كما تريد الادارة أيضا أن تبيع للامارات والكويت انظمة صاروخية متطورة في إطار صفقة سلاح قيمتها عشرة مليارات دولار.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ "ترفض إدارة بوش التشدد مع ما يسمى بالحلفاء في أوبك وفي واقع الامر تستمر في تقديم صفقات سلاح ضخمة رغم المواجع الاقتصادية التي يشعر بها دافعو الضرائب."

وأعضاء مجلس الشيوخ الذين يوجهون هذه الرسالة هم الديمقراطيون تشارلز شومر من نيويورك وبايرون دورجان من نورث داكوتا وبوب كيسي من بنسلفانيا وامي كلوبوتشار من مينيسوتا والسناتور المستقل بيرني ساندرز من فيرمونت.

MSN ( مال واعمال )







توقيع راجي الحاج
 
آخر تعديل راجي الحاج يوم 25-04-2008 في 11:49 AM.
  رد مع اقتباس