منتديات الفطاحله

منتديات الفطاحله (http://www.ftahilah.com/index.php)
-   المواضيع العامة (http://www.ftahilah.com/forumdisplay.php?f=37)
-   -   كلام في الصميم (http://www.ftahilah.com/showthread.php?t=9724)

الطائر المهاجر 11-02-2007 09:22 AM

كلام في الصميم
 
كتب /عرب في الساحه المفتوحة ، عن انواع الزواج كزواج المسيار وغيره :
إذا كنا نعتب على الشيعة مايسمى عندهم (بنكاح المتعة ) والذي لا أشك أبداً بإنه نوع من أنواع الزنا المُحرمة شرعاً فإنّ أهل (السُنة ) لديهم أنواعاً أخرى من ذلك وبُمسمياتٍ مُختلفة وأشكالٍ متنوعة وخياراتٍ متعددةٍ .! ومما يندى له الجبين أيضاً أنّ ( السعودي ) هو البطل المطلق لهذه الأدوار وهو المرشح دائماً وأبداً لنيلِ جائزة ( الأوسكار ) فيها وربما من غير منافس فتُحسب له بالتزكيّة المُطلقة وبإجماعِ المُصوتين ولجنة التحكيم .! نعم أيها السادة أيها الكرام : إنَّ ( الزواج العرفي + زواج المسيار+ الزواج بنية الطلاق ) كلها زنا صريح .! وإنْ لُبست باللبوس الشرعي وإنْ لويت في سبيل تحليل ذلك أعناق النصوص .! في سوريا في مصر في الأردن في المغرب في أندونسيا هناك الاف الأشخاص مجهولي النسب من الذين يجري في عروقهم الدم السعودي .! ومكة ــ شرفها الله ـــ دخلت على الخط وأصبحت مرتعاً خصباً لِمُمَارَسةِ اللذةِ الحرام .! أعرف أحدهم متزوج وله أولاد ولا أريد أن اقول أنه من المحسوب على الملتزمين وهناك غيره الكثير من الغير ملتزمين مارسوا الزنا ( هم يسمونه زواج ) وعلى بعد خطوات من الحرم المكي مع أكثر من ثلاث فتيات جاويات ومغربيات خلال 3 شهور فقط وغني عن القول أنّ بعضهن لم تمكث معه إلا أسبوع فقط ..! . في أندونيسيا يستقبلونك في المطار فإنت كنت سعودياً قالوا لك تريد زواجاً ــ وبمائة دولار فقط ــ ! ولاشك أنَّ الطفرة الاقتصادية الأخيرة سَرَّعَّت من تنامي هذه الظاهرة ولا أحد يتكلم عن ذلك .! ذلكم أنَّ السعودي لايأتيه الباطل لامن خلفه ولا من بين يديه .! إنّ هذه الصور من الزواج المزعوم لا يمكن لمن عرف مقاصد الشريعة أن يفتي بحله ذلكم أنَّ فيه إنتهاك صارخ لكرامة المرأة المسلمة وإنسانيتها ومعاملتها على أنها مجرد جسد رخيص .! الزواج بنص القران ــ مودة ورحمة ــ وما حصل ويحصل هنا هو عملية بيعٍ للجسد مقابل لذة سريعة.! إنها سوق نخاسة ورجوع لعصر الجواري وتسويق رخيص للحوم الحمراء ولكن بغلافٍ شرعي وحجج واهية هي أوهنُ من بيت العنكبوت .! وإلى هؤلاء ألذين يقنعون أنفسهم بإنّ ذلك حلالاً أقول لهم أنّ الزواج أقدم وأشرف مؤسسة في التاريخ ومُحَالٌ أنْ يكون هذا الرابط المقدس هوفقط مجرد متاجرة دنيئة لإجساد الاخرين عبر إستغلال ظروفهم الصعبة التي يمرون بها.! إلى الذين يرون أنهم يُحسنون صُنعاً اقول لهم هل ترضى لاختك وابنتك أن تتزوج بمواصفات ومقاييس هذه الطريقة المهينة والتي يمقتها أصحاب الفطر السليمة.! إلى الذين زين لهم الشيطان سوء أعمالهم فراءه حسناً أقول لهم أنّ فاتورة المتعة الحرام في إنتظاركم وستسددون قيمتها يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
واضاف /نمر بن عدوان:
هناك من يريد ان يهين بنات الناس بإسم الدين......هناك من يرضى أن "يسري" على بيوت الناس وهو متلطم....لانه يعتقد بانه هدية نزلت من السماء على هذه العانس أو تلك المدرسه ...أو أو.....نحن نتعامل بعض الاحيان مع تيوس.......مالهم في الرجوله الا شنبات....غيرها لم ينجح احد



هالاشكال هذي هي نفسها ترى اللي تحرم اكتتاب في شركة معينه.....وتلقاهم اول من يصف في الصف عند بدء الاكتتاب



يرضون لبنات الناس.....مالايرضونه لبناتهم.........



وصدقني والله ان الشرهه ماهي عليهم......على الحريم اللي يرضون برخوم مثل هالرخوم



لا ويطلع لك واحد......لحيته الى نص سره....ومسوي فيها الاخ خطاب....ويوزع ارقام تلفوناته....على انه خطاب.....يخطب لزواج المسيار...ماقول الا والله تكرم اللحيه عن هالاشكال



لكن ما اقول الا ان هذا والله هو زمن اشباه الرجال.....تيوس العرب



واذا طلع طاش ما طاش وانتقد امثال هالاشكال.....ابلشونا بان هذا لايجوز وتعدي على الدين.....



أخ عرب

اذا كان شبابنا يفتحون ابواب السيارات على العوائل....ويرمون ارقام التلفونات....عليهم



وش تتوقع من تيوس.....تم تسليمهم فتاوي.....باللعب ببنات الناس؟



يقولون زواج مكتمل الشروط..............لا والله ماهو مكتمل الشروط.....مادام الزوج.....رخمه



الله سبحانه شرع الزواج.....وعزز من قيمة المرأة في الدين.....والا لو كان فيه خير للعائلة المسلمة......لشرعه رب السموات وامر به رسولنا صلى الله عليه وسلم.....

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ثم اضاف / عرب ، ما جاءه بالإيميل من امرأة:
وهذا ايميل من أحد الأخوة طلب مني أن أقوم بتنزيله كرد على هذا الموضوع ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأخ عرب أتمنى إضافة هذا الرد في موضوعك عن زواج المسيار



يا اخي الكريم لقد وقعت على الجرح

ابتلينا للأسف بأناس همهم الأول و الأخير الجنس فقط

كأنما خلقوا لهذه الغاية فقط

و المصيبة و الرزية أنهم يستخدمون الدين في إشباع غرائزهم



زواج المسيار ( أو الزواج بنية الطلاق ) هكذا التسمية الصحيحة شئنا أم أبينا و لا أكون مبالغاً إذا قلت أنه زواج متعة

كل من يؤيد هذا النوع من الاستغلال الجسدي للمرأة إذا ناقشته يرد عليك

هذا زواج مكتمل الشروط و الأركان

خلخل الله أركانك

ما تعرف الا هذه الجملة يا تيس



أريد أن أسأل هؤلاء

نكاح التحليل أليس مكتمل الشروط ؟؟

نكاح الشغار أليس مكتمل الشروط ؟؟

إذاً لماذا حرم ؟

أقول لك لماذا : بسبب النية



و أنتم في زواج المسيار قد عقدتم النية على الطلاق شئتم أم أبيتم

و إذا كانت هناك حالات تشذ عن هذه القاعدة فالشاذ لا حكم له



الغريب في أمر هذا الزواج أن الزوج لا يتحرى عن الزوجة و لا يسأل عنها

عندنا في المدينة المنورة و للأسف أغلب التيوس هؤلاء يتزوجون من ( شنقيطيات )

أقسم بالله العظيم لو طلب من إعلان الزواج لما فعل

و إذا أمضى معها شهرين طلقها و بحث عن أخرى

أيضاً من الأمور الغريبة في هذا الزواج ( السرية ) و التكتم عليه حتى أصبح من المسلم به أن يخفى هذا الزواج

بالله عليكم شخص يريد أن يتفضل على عانس أو أرملة أو مطلقة و يبقي الزواج بها في السر

لو كان محقاً في ذلك لأعلن ذلك على الملأ

لكن لأنه رخمة و دنفوس و همه المتعة فقط يسعى لإخفائه



أخيراً

للأسف و للأسف و للأسف أن أكثر من يروج لهذا المسيار ( المطاوعة )

يا عالم خافوا الله

و الله إنكم تعلمون في قرارة أنفسكم أنكم على خطأ

و لكن هي البهيمية و الشهوة الحيوانية

و إذا كنت مصر على هذه الشهوة فلا تلبسها لباس الدين

أقول هذا الكلام و أنا شخص ملتحي و لله الحمد و أصنف في مجتمعي على أني من المطاوعة أسأل الله العظيم أن يجعلني خيراً مما يظن الناس ( حتى ما يجي أحد يقول هذا شيعي و لا علماني )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهنا أقول إننا اصبحنا في زمن ، اصبحت الفتياء فيه امر هين ، وأصبح الدين ستارا للوصول لأغراض دنيوية.

السفيرة 11-02-2007 02:53 PM

رد على: كلام في الصميم
 
اولا تعرف زواج المسيار او لا ؟
انا علمك زواج المسيار وهو زواج يفي بجميع الشروط ومنها حضور الولي وأيضا زواج دائم وليس محدد وكل مافي زواج الدائم يوجد بالمسيار ولكن يسقط عن الزوجة حق النفقة لانها هي تكون عند اهلها ربما جالسة برعاية احد والديها او تكون لديها اولاد ولديها بيت ولديها اولاد وليست متفرغة للزوج وانما يكون الزوج يبيت عندها ايام معدودة واذا توفر شهود بالزواج وزوج المرأة وليها ولم يحدد بمدة


ولم يكن المتزوج ينوي بزواجه نية الطلاق فهذا زواج مافيه اي خلاف والمتعة هو تحديد الزواج بمدة معينة باتفاق الرجل والمرأة مثلا تقول المرأة زوجتك نفسي لمدة نصف يوم هذا زنا بس بأدب هههههه والذي متزوج لمدة شهر هذا من الشنقيطيات هم بنية طلاق فهو حرام وهل كل واحد ملتحي ملتزم اسأل اهل الدين عن الزواجات

المغترب 11-02-2007 05:58 PM

رد على: كلام في الصميم
 
والله عندي تعليق على هذا الموضوع بس ما ودي ازعل اخواني المطاوعة بس اكتفي بالقول (( الللللللللللللللللله يخارجنا ))

يمكن يكون لي عودة

تحياتي

سناعيس 11-02-2007 06:58 PM

رد على: كلام في الصميم
 
علما بأن هذا النوع من الزواج قد أجازته اللجنة الشرعيه عندما أجتمع علماء المسلمين مؤخرا في مكة المكرمه , وأنه زواج صحيح لأنه مكتمل الشروط (ولم يكن بنية الطلاق) إلا أنني لست مقتنعا فيه وهذا رأي شخصي بحت

تحياتي

صعارير 11-02-2007 07:35 PM

رد على: كلام في الصميم
 
والله ماعاد ندري وش نقول أقول ما أكثر المجترأين على الدين وكأنه دين أبوه .. واحد يقول هذا حلال والثاني يقول هذا حرام وكل واحد يحكم عاطفته بدون أي تقييد شرعي وكل واحد يتكلم من منطلق خلفيته الثقافية بدون وعي ونسوا أو تناسوا أن الدين كله لله وأن الحكم لله ورسوله أما البقية الباقية من الببغاوات فنحن نرمي بهم تحت أقدامنا ولا تساوي أرائهم ولا جناح بعوضة

أما مسألة زواج المسيار فأنا أولاً بشكل شخصي لا أحبذه لأني أرى أنه لايوفر لي الإستقرار / أما بالنسبة للشرع فهو حلااااااااااااال رغم أنف كل من يحرمه بعاطفته ليس لأن فلان قاله بل لأن ذاك الزواج موافق لأوامر الشرع لم يزد ولم ينقص وأقصد بالمسيار الزواج المكتمل الأركان والذي ليس فيه مخالفة شرعية .

أما بالنسبة لكلام العواطف الذي يفيض من هؤلاء الذين يردون فهؤلاء كالأنعام بل أظل سبيلا يبكون مع الباكين ويضحكون مع الضاحكين يتكلمون بعواطفهم ولو أن الدين بالعواطف لضاعت الأمة / فالقتل كتب على المسلمين وهو كره لهم

أما بالنسبة للفتوى فلم أطلع على فتوى لعالم من علماء المسلمين المعتبرين المقدمين في بلادنا يفتي بجواز الزواج العرفي نهائياً وما يقوله عرب كذب فيه والكذب عادة الأشكال هذي

ثانياً الزواج بنية الطلاق لم أذكر أن شخصاً كان يقول به ولكن كانوا ينقلون الرأي الشرعي فيه وهو من المسائل الخلافية .. والشيخ ابن عثميمن إن لم تخني الذاكرة قال بحرمته لأنه أصبح بمنزلة المعروف يعني في أندونيسيا أو في أي بلد آخر يتزوجون فيه تجد كلا الطرفين لديه علم بأن الطلاق سيحصل وإن لم يذكر فهنا أصبح بمنزلة الملعوم فيحرم والمطلق ذكر الخلاف ولم يتسطع التحريم أو التحليل وإنما قال أنه إذا ترتب عليه عدة مترتبات حسنة وذكرها فإنه يميل لجوازه ولكن لا أذكر أنه استحبه

وأما رمي الكلام على عواهنه من مثل هذه الأشكال بكل بجاحة ممن لا يخافون الله ويكذبون فهذا غير مقبول منهم ويرد عليهم كلهم

وأما اللمز والسخرية من تيار في المجتمع بسبب الخلفيات الثقافية الإقصائية فهذا مردود على أصحابه مهما كانوا لأننا التيارات الفكرية الإباحية المتواجدة في المجتمع بشكل ملحوظ وفي الصحافة هي ذات أخلاق منحرفة جداً وتحلل ما تحلله ماما أمريكا ولو كانت الخيانة الوطنية ومع ذلك لم ينظروا إلا لأخطاء فئة معينة

نعم أنا ضد الخطأ وضد عمل اشياء تخالف الإنسانية وتخالف الضمير وتخالف الشرع لكن لا أشخصن الخطأ في شخصيات معينة أو تيارات معينة لأني أكرهها لأن العدل يحتم ذلك

تحية طيبة لكل عادل

سمراء الجنوب 11-02-2007 07:46 PM

رد على: كلام في الصميم
 
[COLOR="DarkRed"][SIZE="4"]ان القلب قادر على الفصل بين الطيب والخبيث دون نصوص وتشريعات مادية وأدلة ملموسة، قال تعالى: قُل لاَّ يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُواْ اللّهَ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (100) المائدة

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"استفت قلبك وإن أفتاك المُفتون", وفى مسند اخر "استفتِ قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك"

شكراً لك مشرفنا العزيز فهذا = ذاك

لقلمك المميز والرائع

تحيتى لك[/SIZE][/COLOR]

الطائر المهاجر 11-02-2007 08:06 PM

رد على: كلام في الصميم
 
"أما مسألة زواج المسيار ..أما بالنسبة للشرع فهو حلااااااااااااال رغم أنف كل من يحرمه"
والشيخ ابن عثميمن إن لم تخني الذاكرة قال بحرمته"
كيف يحلله الشرع وأنت تقول ان ابن عثيمين قال بحرمته ؟؟؟
ألا ترى إن كلمة "شرع" بدون تحديد دقيق لمن حرم ومن حلل ، تصبح كالجسر المطاطي

صعارير 12-02-2007 09:08 AM

رد على: كلام في الصميم
 
[quote]كيف يحلله الشرع وأنت تقول ان ابن عثيمين قال بحرمته ؟؟؟[/quote]
الذي حلله الشرع هو زواج المسيار .. ستسأل لماذا ؟؟ وهذا السؤال غير مستغرب لأن الذي لم يؤهل علمياً وأقصد من ناحية شرعية لا يدرك كيف يكون الشرع أمر به ..

أترجم لك ببساطه أي شيء من الحوادث النازلة أي الجديدة يكون وفق أمر الشرع لا يعارض علل الأحكام أو مقاصد الشرع فهو موافق للشرع ويعتبر مرغب به شرعاً ويعتبر محلل شرعياً ومأمور به من الله لأن الدين الإسلامي فيه قواعد وثوابت عامه وفيه أوامر خاصة بنوازل خاصه وسر صلاح الدين لكل زمان ومكان أوامره وثوابته العامه التي يبنى عليها التحليل والتحريم ...

فالزواج عبارة عن عقد زواج يتكون من ولي وشاهدين وقبول وإيجاب وينضوي تحتها حقوق للمرأة وحقوق للرجل
فأي عقد زواج يوفر هذه الأمور يعتبر عقد صحيح ولو فقد أحدها يعتبر باطل إلا في مسألة الحقوق للجانبين .. فهي تسقط بإسقاط صاحبها لها .. وزواج المسيار هو زواج كامل ولم ينقصه إلا بعض الحقوق التي يسقطها أصحابها يعني المرأة في زواج المسيار تسقط حق المبيت كل ليلة وتشترطه مثلاً ثلاث مرات في الأسبوع وبعضهن يسقطن حق النفقة وهكذا فهو زواج شرعي اسقطت بعض الحقوق فيه بإسقاط أصحابها
هذه صورة المسيار

أما كلامي عن ابن عثيمين رحمه الله فهو في مسألة الزواج بنية الطلاق .. وليس في زواج المسيار لأن المسيار أقر في مكة في الإجتماع الأخير للعلماء وأجمعوا على حله وأجمعوا على حرمة الزواج بنية الطلاق ..

طبعاً حينما أقول أن فلاناً قال بكذا أو قال بكذا فأنا لست أعتقد أنه هو من يحرم أو يحلل بل هو يستنبط الأدلة من الكتاب والسنة ويستخرج الأحكام ..

ولو أطلت لك بالشرح هنا فلن تفهم ما أقول إلا بدراسة الشرع وخصوصاً علم (أصول الفقه) لأنه علم يفهمك كيف تستنبط الحكم وتعرف مقاصد الشريعة ..

[quote]ألا ترى إن كلمة "شرع" بدون تحديد دقيق لمن حرم ومن حلل ، تصبح كالجسر المطاطي[/quote]
شرع = كلام الله وسنة نبيه .. إذاً كيف نقول فلان قال بحرمته أعطيك جواب لأن فلان رجل عالم بأصول الفقه والفقه والحديث الصحيح والضعيف والموضوع ولأن فلان عالم بالتفسير ولأن فلان عالم باللغة العربية بالتالي يستطيع الوصول لمراد الله من الأمر أو النهي وليس هذا حصراً عليه ولكن هو حصرٌ على من تعلم العلم أما من لايعرف طرق الإستنباط ولا أصول الفقه والقواعد الفقهيه وقواعد الشرع ومقاصده وتعليل الأحكام ولا شيء مما سبق فهو إذا إجتهد فهو بصر احه يخرف ويقول على الله بغير علم ويظل الناس عن سواء السبيل بنقص علمه وهو يظن أنه يحسن صنعا

تحية طيبة

الطائر المهاجر 12-02-2007 09:15 AM

رد على: كلام في الصميم
 
زئبق ما تنقضب

صعارير 12-02-2007 09:26 AM

رد على: كلام في الصميم
 
[quote]زئبق ما تنقضب[/quote]

لا ماني زئبق ولكني رجال فاهم :) الي قاعد اقوله لهذا عندك أني ما أنقضب لكني لا استطيع مهما كنت أن اعارض الشرع بل اقف على خطوطه الحمرااااااااااء بدون تعدي ولكن أستطيع شق الصفوف صفاً وراء صف بسيف العلم إذا كان الذي امامي لا يفقهه لأن العلم سيف في يد صاحبه به ينفي الجهل وبه الفصل بين الحق والباطل

تحية طيبة:)


الساعة الآن 03:42 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الفطاحلة