عرض مشاركة واحدة
قديم 16-08-2008, 08:17 PM   رقم المشاركة : 92
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: أولومبياد بيجن ( بكين )


سافينا تنهي الحلم الصيني وتصل للنهائي

وضعت الروسية دينارا سافينا المصنفة سادسة حداً للحلم الصيني بانجاز تاريخي بفوزها على "البطلة" المحلية لي نا 7-6 (7-3) و7-5 في الدور نصف النهائي من مسابقة كرة المضرب للسيدات ضمن أولمبياد بكين 2008، لتضرب موعداً في المباراة النهائية مع مواطنتها ايلينا ديمنتييفا الخامسة التي حسمت مواجهتها مع مواطنتها الأخرى فيرا زفوناريفا التاسعة 6-3 و7-6 (7-3) السبت.

وكانت الصين تعلق آمالاً "حالمة" على نجمتها لي نا (26 عاماً) لتحقق الانجاز الذي لم يسبق لبلد المليار أن ناله في رياضة كرة المضرب وهو الفوز بالذهبية أو حتى الفضية لأن لي نا كانت أول صينية تصل أولاً إلى ربع النهائي ثم إلى دور الأربعة بعدما تخلصت من الأميركية فينوس وليامس، إلا أن مغامرتها توقفت أمام منافستها الروسية وهي تمني نفسها أن تخرج بالبرونزية على الأقل لكن عليها أن تفوز على الروسية الأخرى زفوناريفا في مباراة تحديد صاحبة المركز الثالث.

وهي المرة الأولى التي سيكون فيها النهائي بين لاعبتين من البلد ذاته منذ إدراج كرة المضرب في الألعاب الأولمبية الحديثة عام 1988 في سيول بعد أن كانت في الألعاب القديمة حتى 1924 في باريس.

وفي حال ظفرت روسيا بالميداليات الثلاث فستكون البلد الوحيد الذي يحقق هذا الانجاز منذ عام 1908 عندما ظفرت بريطانيا حينها وعلى أرضها بالثلاثية عبر دوروثيا لامبرت تشامبرز (ذهبية) ودورا بوثباي (فضية) وجوان وينش (برونزية).

وفشلت الصينية المصنفة 46 عالمياً أن تؤكد تفوقها على سافينا (22 عاماً)، السادسة عالمياً، فخسرت أمامها لأول مرة بعدما كانت فازت في المباراتين السابقتين اللتين جمعتا اللاعبتين في نصف نهائي دورة استوريل البرتغالية عام 2005 وفي الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، عام 2007، علماً بان لي نا تملك في رصيدها لقبين الأول كان عام 2004 في دورة غوانغجو الصينية والثاني هذا الموسم في دورة غولد كوست الأسترالية.

وفي المباراة الثانية، حسمت ديمنتييفا (26 عاما و7 عالمياً) المواجهة الروسية مع زفوناريفا (23 عاما و11 عالمياً)، مسجلة فوزها الرابع على الأخيرة في 5 مواجهات آخرها قبل اليوم كان في الدور ثمن النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، لتبلغ بالتالي النهائي الأولمبي للمرة الثانية بعد عام 2000 في سيدني عندما خسرت أمام فينوس وليامس.

والنهائي هو الثالث والعشرون في مسيرة ديمنتييفا المتوجة بتسعة ألقاب، لكن اللقب الأولمبي سيكون الأغلى إذ نجحت في الظفر به خصوصاً أنها لا تملك أي لقب كبير بعدما فشلت في محاولتين عام 2004 في نهائي بطولتي رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز.

وتأمل ديمنتييفا أن تسترد اعتبارها من مواطنتها سافينا لأن الأخيرة تفوقت عليها في المواجهات الثلاث الأخيرة بين اللاعبتين وكانت جميعها هذا العام، كما أنها تتفوق على مواطنتها في مجمل المواجهات بخمسة انتصارات مقابل هزيمتين.

وفي جميع الأحوال فان روسيا ضمنت الميداليتين الذهبية والفضية وهي قد تخرج أيضاً بالبرونزية في حال نجحت زفوناريفا في الفوز على لي نا.






توقيع راجي الحاج
 
  رد مع اقتباس