عرض مشاركة واحدة
قديم 24-08-2008, 04:32 PM   رقم المشاركة : 267
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: أولومبياد بيجن ( بكين )


رجال فرنسا يحرزون ذهبية كرة اليد

أحرز منتخب فرنسا للرجال ذهبية مسابقة كرة اليد يوم الأحد ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين، بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الأيسلندي 28-23 (الشوط الأول 15-10).

وهذه المرة الأولى التي يحرز فيها المنتخب الفرنسي الذهبية في الألعاب الأولمبية رغم أنه توج سابقاً بطلاً للعالم مرتين عامي 1995 و2001، إضافة إلى فوزه باللقب الأوروبي عام 2006، علماً أنها الميدالية الثانية لفرنسا في كرة اليد في الألعاب الأولمبية بعد برونزية برشلونة 1992.

كما أنها المرة الأولى بعد الحرب العالمية الثانية التي يحرز فيها منتخب فرنسي ميدالية ذهبية للعبة جماعية داخل قاعة.

واستحق "الديوك" اللقب بعدما أنهى الدورة من دون أي خسارة فائزاً بسبع مباريات منها على كرواتيا بطلة أثينا 2004 في الدور نصف النهائي، مقابل تعادله في مباراة واحدة أمام بولندا.

ويعود الفضل في ما حققته فرنسا إلى جيل استثنائي من اللاعبين، منهم ثمانية ظفروا بالبطولات الثلاث الكبرى (العالم وأوروبا والأولمبياد) وهم برتران جيل وغييوم جيل وديدييه دينار وجويل أباتي وأوليفييه جيرو وتييري أوميير ودانيال نارسيس وجيروم فرنانديز.

وجارى الأيسلنديون مفاجأة الدورة المنتخب الفرنسي في بداية اللقاء (4-4) قبل أن يسجل الأخير خمسة أهداف متتالية في منتصف الشوط الأول الذي انتهى 15-10 من دون أن يستطيع المنتخب الاسكندينافي بعدها من مجاراة منافسه الذي حافظ على تقدمه في الشوط الثاني مسجلاً فوزاً مريحاً.

وخرجت كرواتيا خالية الوفاض بعدما سقطت في مباراة تحديد المركز الثالث أمام إسبانيا 29-35 لتظفر الأخيرة بالبرونزية.






توقيع راجي الحاج
 
  رد مع اقتباس